مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 10:42:00 ص
المحتوى الذي لا يجب تدوينه في السيرة الذاتية- الجزء الأول- تصميم الصورة رزان الحموي
المحتوى الذي لا يجب تدوينه في السيرة الذاتية- الجزء الأول
 تصميم الصورة رزان الحموي 
يهتم الكثير من الناس عند ابتكار وتصميم سيرتهم الذاتية بالسؤال عن الأمور والمعلومات التي يجب تدوينها، ولكن قد يغفلون تماماً عن  طبيعة المعلومات التي من الخطأ كتابتها ضمن محتوى سيرتهم الذاتية، وهذا ما قد يجعلهم عرضة للرفض عند التقدم لعمل ما على رغم من خبراتهم الواسعة.

فأنه لهذا الوقت يوجد هناك آلاف السير الذاتية التي تصل إلى مدراء التوظيف، وهي مليئة بالأخطاء والمعلومات التي لا ينبغي أن تكون موجودة في الأصل.

ولكي نساعدكم على تفادي هذه الأخطاء الفادحة، سوف نعرفكم في هذه المقالة على أهم ستة أشياء لا يجب عليك أن تذكرها أو تستخدمها عند كتابة سيرتك الذاتية، فإذا أردت بالفعل أن تحقق حلمك بالحصول على وظيفة تناسب ما وصلت إليه من خبرات فعليك أن تأخذ النقاط الست القادمة بعين الاعتبار.

- أمور لا تقم بكتابتها في سيرتك الذاتية:

 توقف عن استخدام صيغة المتكلم 

إن الكثير من الناس لازالوا حتى الآن يبالغون بالكتابة بصيغة المتكلم واستخدام "أنا" و "نحن"، عليك أن تتلخص من هذا الأمر، فأنه ليس هنالك أي ضرورة لذكر مثل هذه الضمائر، لأن سيرتك الذاتية بطبيعة الحال تتحدث عنك.

الصورة الشخصية ليس لها ضرورة

تلك الصورة التي تأخذ نصف سيرتك الذاتية اعتقد أنك لست بحاجة لها، فأنت لست مطلوباً لعمل سينمائي أو بطولة مسلسل شهير، عليك أن تضع صورة مناسبة للعمل الذي تتقدم إليه، ومن الأفضل أن لا تقوم بوضعها أبداً.

حيث إن الكثير من |مدراء التوظيف| قد يتحيزون بشكل عفوي لصاحب الصورة الأجمل، والأحدث، ويبتعدون عن صور القديمة أو الملابس الرديئة أي أنهم سوف يركزون على صورة أكثر من كل شيء مذكور في سيرتك الخاصة.

إياك أن تستخدم بريد إلكتروني وهمي

اعتقد أن وضع |البريد الإلكتروني| في |السيرة الذاتية| هو لكي يتم التواصل معك في حال قد قُبلت في هذه الوظيفة، لذلك لا تقم بوضع بريد إلكتروني وهمي أو غير موجود، لأن هذا الأمر سوف يعطي انطباعاً بعدم الجدية والاحترافية في العمل.

إن قائمة الأشياء التي لا تجعل من محتوى سيرتك الذاتية مقبولاً لم تنتهي بعد، فهناك أشياء أخرى أكثر أهمية سوف نعرضها لك بالجزء التالي.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.